مايكروسوفت تعمل على إطلاق كاميرتين بدقة 4K

تخطط مايكروسوفت إلى تقديم إضافات جديدة لأجهزة ألعابها Xbox وفي نفس الوقت للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، وذلك بإطلاق كاميرات بدقة 4K لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز وأخرى لمنصة ألعاب Xbox One للتعرف على المستخدمين ورفع الحماية.

ووفقًا لتقرير Thurrott، ستقوم مايكروسوفت بإطلاق كاميرا مخصصة لأجهزة ويندوز بخاصية التعرف على الوجه Windows Hello لتقديمها على أي جهاز وليس فقط الأجهزة التي تحتوي كاميرات بداخلها لدعم التقنية، فيما الكاميرا الثانية ستكون لأجهزة Xbox لتساعد المستخدمين على تسجيل الدخول لأجهزتهم بمجرد المرور عند الجهاز وتعرف الكاميرا عليهم.

في حال أطلقت مايكروسوفت كاميراتها، فإنها ستكون المرة الأولى التي تطلق كاميرا ذاتية بتقنية Windows Hello، وهو ما يعني توفير خيار رسمي للمستخدمين وخاصة في الشركات لرفع حماية الأجهزة بدلًا من الاعتماد على كاميرات شركات أخرى مثل ريزر ولوغيتك – ومن المحتمل أن تكون الكاميرا ضمن العلامة التجارية Surface.

أما بالحديث عن كاميرا Xbox فهي على الغالب ستجلب ميزة Kinect مجددًا، بحيث بمجرد تحرك المستخدم أمامها سيتم تسجيل الدخول لحسابه، كما ستعمل مع عدة أفراد مما يتيح تسجيل دخول أكثر من مستخدم في نفس الوقت عند اللعب الجماعي.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *