لتسريع التصفح بإستخدام Google Chrome

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق نسخة جديدة من متصفح كروم لأجهزة المحمولة،وحملت النسخة المخصصة للهواتف الذكية على أجهزة آندرويد أو “آي فون” خياراً جديداً يسمح بتقليل حجم استهلاك الإنترنت . تقوم هذه الميزة في حال تفعيلها بتمرير صفحات الإنترنت عبر مخدّمات غوغل حيث يتم ضغطها قبل إيصالها للمستخدم، مما يؤدي إلى صفحات ذات أحجام أصغر، يتم تحميلها بشكل أسرع على جهاز المستخدم، وتُساعد في توفير استهلاك الحزمة على الـ 3G أو الـ 4G مما يعني فاتورة أقل في النهاية.

chrome
ميزة ضغط البيانات كانت متوفرة في النسخة التجريبية من كروم، لكنها باتت متوفرة اليوم لجميع مستخدمي كروم على الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد وكذلك iOS. يُذكر أن هذه الميزة لا تكون مفعلة بشكل افتراضي

ولتفعيل هذه الميزة  يجب التوجه إلى إعدادات المتصفح “Settings” ومن ثم إدارة تبادل البيانات “Bandwidth Management” وأخيراً تقليل استهلاك البيانات “Reduce data usage”، يقوم المستخدم بعدها بتفعيل هذه الميزة ليتم تخفيض حجم الاستهلاك حتى نسبة 50% حسب تقرير الشركة.

بالإضافة إلى ميزة ضغط البيانات، يوفر التحديث إمكانية إضافة اختصار إلى سطح المكتب لأي موقع كان، بحيث تستطيع الضغط على الأيقونة الخاصة بهذا الموقع لفتحه ضمن كروم فورًا. وهي ميزة جيدة لمتابعة المواقع التي لا توفر تطبيقات خاصة بها لأندرويد بطريقة أسهل.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.