طريقة معرفة المدة التي تستهلكها على الفيسبوك

من منا يستطيع الاستغناء عن تطبيق الفيسبوك في هاتفه الذكي؟! فيعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات استهلاكًا ليس لبطارية هاتفنا فقط، بل ولوقتنا أيضا.

لذلك راقب إستخدامك و الوقت الذي تمضيه في استخدام التطبيق لتصفح الموقع والتفاعل مع المنشوارات حتي لا يؤثر هذا الأمر علي أي من نواحي حياتك سواء الشخصية أو العملية و حتي لا يصل الأمر بك إلي إستخدام التطبيق بطريقة تؤدي إلي ضياع وإهدار وقتك.

قامت الشركة مؤخراً بإضافة ميزة جديدة إلي تطبيق فيسبوك علي الهواتف تعرف بـ Your Time on Facebook

ستساعدك علي مراقبة استخدامك للتطبيق ، عن طريق معرفة كم من الوقت تقوم بإستهلاكه مستخدماً التطبيق خلال اليوم و ذلك علي مدار الأسبوع ( لنأخذ مثال الصورة بالأسفل تخبرنا أنني قمت بقضاء متوسط 4 دقائق يومياً مستخدماً تطبيق فيسبوك علي هاتفي خلال الأسبوع الماضي. )

بالأضافة إلي ذلك يمكنك عن طريق خاصية Set Daily Reminder تخصيص قدر محدد من الوقت لأستخدام التطبيق وعند استهلاك الوقت المحدد سيقوم التطبيق بإرسال تذكيز لك لتنبيهك بذلك.

للوصول إلي Your Time on Facebook إفتح التطبيق علي هاتفك و إضغط زر القائمة ثم إسحب للأسفل و إختر Settings & Privcy ثم Your Time on Facebook .

الخلاصة :

  • إستخدام تطبيق فيسبوك كما تشاء وفي الوقت الذي تحدده أنت، لكن فقط حاول أن لا تجعل هذا الأستخدام يؤثر علي وقت أمور أخري في حياتك قد تكون أهم كثيراً من تصفح منشور أو مشاهدة فيديو أو الأعجاب بصورة ما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *